مهرجان موسيقى البلد مهرجان موسيقى البلد

مهرجان موسيقى البلد

27 حزيران – 3 تموز/ 2011

(المدرج الروماني – مدرج الأوديون  (عمان – وسط البلد

 

برعاية أمانة عمان الكبرى، وتحت رعاية رئيس لجنة أمانة عمان الكبرى المهندس عمار الغرابيه الأكرم، تنطلق فعاليات الدورة الثانية من مهرجان موسيقى البلد 2011 خلال الفترة من 27 حزيران حتى 3 تموز المقبل. يهدف المهرجان إلى تطوير آفاق جديدة لدعم الفنانين والموسيقيين الشباب الأردنيين والعرب من خلال تقديم أعمالهم في عروض موسيقية أمام الجمهور العربي، وفتح سوق فنية لترويج أعمالهم، بالإضافة إلى فتح المجال للتبادل الموسيقى بين الفرق العربية والفرق الأردنية ضمن كرنفال موسيقي ثقافي يتناغم مع تاريخ عمان.

 

ويسعى مهرجان موسيقى البلد الذي يقام كل سنتين بدعم من وزارة السياحة والآثار في كل من المدرج الروماني ومدرج الأوديون في وسط البلد إلى استضافة عدد من الفنانين العرب الشباب المحترفين ليقدموا أعمالهم للجمهور الأردني والعربي، وليشاركوا في لقاءات مفتوحة للاطلاع على أسلوب عملهم والحوار معهم حول الاتجاهات الموسيقية المعاصرة التي يعملون عليها.

 

يحظى المهرجان بعدد من الشراكات الداعمة للمسيرة الثقافية الفنية في الأردن، أولها الراعي الماسي بنك الإتحاد الذي دأب على دعم الثقافة والفنون في الأردن بشكل عام، ومسرح البلد بشكل خاص، وذلك من خلال تقديم الدعم المادي والعيني والمعنوي بما يعكس رؤية البنك المتطورة للمسؤولية الاجتماعية والثقافية للقطاع الخاص الأهلي وأهمية دعم المبادرات الثقافية الشابة في الأردن.

وتأتي مشاركة جمعية أصدقاء مهرجانات الأردن كشريك رئيسي في المهرجان للمساهمة في دعم مشاركة الفنانين الأردنيين الشباب بما يتوافق مع أهداف الجمعية بمناصرة الفن والفنان الأردني.

 

ويقام المهرجان بدعم من فندق القصر، " فندق المهرجان" والراعي الرسمي لاستضافة الفنانين العرب المشاركين، ومطعم بوكس آت كافيه، المطعم الدائم لضيوف المهرجان، وبرعاية إعلامية من مزاج إف إم ومود 92 وبيت إف إم وجريدة الغد. ولا ننسى الدعم المتواصل من شركة برزما، شركة خطاب، شركة بيكاسو ومطبعة فراس لمطبوعات المهرجان والموقع الإلكتروني "بندورة: موسيقى من هذا الحي".

 

تباع تذاكر المهرجان عن طريق الإنترنت online ticketing بالتعاون مع شركة كراسي.

 

 

محاور مهرجان موسيقى البلد:

 

لقاءات متخصصة

تقام طاولة مستديرة بحضور الفنانة أميمة الخليل مع الموسيقيين والفنانين الأردنيين الشباب بتاريخ 28/6/2011، وطاولة مستديرة أخرى مع الفنانة سعاد ماسي مع الموسيقيين والفنانين الأردنيين الشباب بتاريخ 3/7/20111 والدعوة مفتوحة للموسيقيين الشباب للتسجيل والمشاركة في هذه اللقاءات المتخصصة.   

 

إنتاج اسطوانة موسيقية

سينتج المهرجان اسطوانة موسيقية تحتوي على أغنية لكل فنان/فرقة مشاركة في المهرجان للتعريف بالفنانين المشاركين في دورة المهرجان الثانية 2001، وسوف تصدر هذه الاسطوانة فور انتهاء المهرجان لتوزع في المهرجانات الموسيقية وعلى المنتجين ومنظمي الاحتفاليات الموسيقية في العالم.

 

سوق الموسيقى

يقيم المهرجان سوقاً فنية لعرض أعمال وإصدارات الفرق الموسيقية والموسيقيين الشباب، حيث تستطيع كل فرقة أو فنان عرض اسطواناتهم والمواد الإعلامية والتعريفية عنهم للمنتجين وللجمهور في أكشاك مخصصة، ويأتي سوق الموسيقى بالتعاون مع شركة إيقاع وارت ميديم.

 

 

للمزيد من المعلومات يرجى مراجعة مديرة الإعلام والتواصل سعاد نوفل: suad@al-balad.org